تأثير الألوان في الإعلانات Secrets

Wiki Article



وعلاوة على ذلك، سيساعد في إبعادك عن مثالية معدلات الانتقال على المواقع والذي يضلّل الكثير من الأشخاص. ضع في اعتبارك، على سبيل المثال، هذا المثال الذي غالباً ما يذكر عن زيادة عدد المنتقلين عبر الروابط بسبب تغيير لون الزر:

على الرغم من هذه المتغيرات، فإن معظم الناس يدركون الألوان بشكل مشابه، وبالتالي يشعرون بنفس المشاعر عند مشاهدتها.

عند الحديث عن علم نفس اللون في التسويق والإعلان فإن أول ما يخطر في ذهننا من الألوان اللون الأخضر، يدل اللون الأخضر على التناغم بالإضافة إلى التوازن، يجعل ذلك العميل يتخذ القرار الخاص بالشراء في أسرع وقت ممكن.

يدرك المسوقون جيداً أنه في علم النفس، يتم استخدام اللون الأصفر لجذب الانتباه والإشارة إلى الحذر. فهو يساعد في جذب العملاء الذين تلعب عواطفهم دوراً محورياً في قرارات الشراء الخاصة بهم. يُستخدم اللون الأصفر على نطاق واسع لتصميم اللافتات وأزرار الحث على اتخاذ إجراء والمؤشرات والخصومات.

له تأثير قوي على الفرد، لذلك من الضروري عدم الإفراط في استخدامه (الاستثناء هو ظلال الخزامى الناعمة).

فهم خصائص وتأثير الألوان في التغذية البصرية الحالة المزاجية والعواطف: يمكن أن تثير الألوان مشاعر مختلفة لدى الأشخاص وتؤثر على الحالة المزاجية

أيضا يتم جلب البريد الإلكتروني لتسجيل حسابك واستخدامه للدخول فيما بعد.

هل تبحث عن بيئة سلمية وهادئة؟ قد تفكر في استخدام اللون الأخضر و / أو الأزرق. عادة ما تعتبر هذه الألوان الرائعة مريحة. يوجد في الواقع القليل من المنطق العلمي المطبق على هذا – لأن العين تركز اللون الأخضر مباشرة على شبكية العين، يقال إنها أقل إجهادًا لعضلات عينيك. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

لعلك تتساءل الآن لماذا ينبغي علي استخدام لونين فقط لا غير؟ تكمن الإجابة في أن استخدام لونين سيكون سهلًا على العميل أن يتذكره، أما إذا استخدمت أكثر من لونين كثلاثة ألوان أو أكثر فإن ذلك سيكون صعبًا على العميل أن يتذكره.

يعد فهم سيكولوجية الألوان أمرًا ضروريًا عندما يتعلق الأمر باختيار الألوان المناسبة لعلامتك التجارية والمواد التسويقية الخاصة بك، حيث تتمتع الألوان بالقدرة على تأثير الألوان في الإعلانات إثارة مشاعر وارتباطات وتصورات محددة لدى الأفراد، مما قد يؤثر بشكل كبير على كيفية رؤية العملاء لعلامتك التجارية والتفاعل معها، وفيما يلي بعض الجوانب الرئيسية التي يجب مراعاتها:

تنتج الصبغات من خلال مزج المزيد من اللون الأبيض على الألوان الاخرى، يجعل ذلك من باقي الألوان فاتحةً، من خلال تلك الصبغات يمكنك أن تتخلص من القتامة أو ما يسمى بـ كثافة الألوان، وهي الطريقة المثالية للتخلص من أي شعور تسببه الكثافة الخاصة بالألوان.

كما يرمز إلى السلام، والأمان، والازدهار. ويُعتبر اللون الأخضر من أكثر الألوان راحةً للعين، حيث له تأثيرٌ مهدئ، ويساعد على تخفيف التوتر، أما عن الارتباطات السلبية للأخضر فهي تشمل الجشع، والغيرة، واللامبالاة، والخمول.[٣]

يشير الأخضر إلى التوازن والنمو، ويرمز للسلام. هو لون مريح للنظر، ويشعر الشخص بالتفاؤل والإيجابية والراحة النفسية.

شركة جي دارت هي أفضل شركات التسويق في الوطن العربي، نتميز بالإبداع في وضع مجموعة كبيرة من الخطط التسويقية، وكذلك الاستشارات الخاصـــــة بالشركات خاصةً في وقت الأزمات، ونمتلك فريق علي قدرٍ كبير من الخبرة جاهز لمساعدتكم في كافة الخدمات التسويقية

Report this wiki page